ويكي ثيتا

ويكي ثيتا || WikiTheta

أفضل 5 نصائح للسفر مع أطفالك
السفر والسياحة

أفضل 5 نصائح للسفر مع أطفالك

عند التجهيز لرحلتك مع عائلتك، خذ بعين الإعتبار أفضل 5 نصائح للسفر مع أطفالك حتى تنعم بسفر هادئ وسهل، حيث تتخذ الإجازات العائلية أوقاتاً خاصة من السنة، فعند التخطيط لرحلتك الصيفية أو للعطلة مع العائلة فإنك تتخذ بعد الإجراءات والترتيبات اتي تُسهل من هذه العطلة دون مواجهة أياً من المشكلات التي ترتبط مع إندماج عائلتك في وجهة سفرك، وبالنظر إلى أفراد عائلتك من الأطفال فإنها قد تكون صعبة بالنسبة للآباء والأمهات في مسايرة طلبات أطفالهم خلال الرحلة، حيث أن السفر الجوي في أساسه قد يكون صعباً للغاية ويمكن أن يكون سبباً لمستويات كبيرة من التوتر لجميع أفراد العائلة، لسوء الحظ بالنسبة للعديد من أنواع العطلات حيث لا يوجد طريق بإمكانك التجول في المطار وقضاء وقت الإنتظار سوى في الجلوس لحين موعد إقلاع طائرتك، حيث أن الطيران بالطائرة الخاصة يتجاوز معظم أحلامنا .

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل تجربة المطار أقل إرهاقاً وليس سبباً للجدل خصوصاً إذا كان معك أطفال، بإمكانك مراجعة النقاط التالية البسيطة للغاية للتخطيط ولن تؤدي إلى زيادات كبيرة في التكاليف، ففي نهاية المطاف ستخوض تجربة السفر مع عائلتك بجميع أفرادها.

إليك أفضل 5 نصائح للسفر مع أطفالك :-

أفضل 5 نصائح للسفر مع أطفالك

إحجز المقاعد الخاصة بك مقدماً

لتجنب الانفصال في صفوف مختلفة وحتى أجزاء من الطائرة، يجب عليك دائماً حجز مقاعدك مسبقاً، فعلى الرغم من أن الأطفال الصغار حتى عمر 2 عاماً يجلسون في حضن أحد الوالدين، فإن هذا ليس هو الحال بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين، فإذا تأخرت بأي طريقة في طريقك إلى المطار، فلن يكون هناك مقاعد مضمونة للجلوس بمقربة من بعضكم البعض.

السماح لوقت إضافي

سواء كنت مسافراً مع طفل رضيع أو تحاول التعامل مع المراهقين، فسوف يتعين عليك السماح بوقت إضافي في المطار، سوف يستغرق المرور عبر الأمن وقتاً أطول كلما زاد عدد الأشخاص الذين تسافر معهم ومع الإجراءات الأمنية المشددة، فقد يستغرق ذلك عدة ساعات لكي لا تفوت موعد الطائرة، آخر شيء تريد أن يحدث هو أن ينتهي بك الأمر إلى بوابة المغادرة الخاصة بك فقط ليتم إخبارك أنك قد فاتتك رحلة.

أحضر كتاباً في صالة المطار

خاصة عند السفر مع الأطفال الصغار، من الأسهل كثيراً التعامل مع المطار في إحدى الصالات، لا يعرف معظم الناس أنك لست مضطراً للسفر إلى درجة رجال الأعمال للوصول إلى الصالة، حيث هذه المزايا ستكون بمقابل رسوم رمزية نسبياً، سيكون لديك بيئة مغلقة ومنعزلة تماماً عن الآخرين، ولكن هذا صعب نسبياً في دفع التكاليف الإضافية للحصول على كراسي من درجة رجال الأعمال خصوصاً إذا كان السفر مع عائلتك وكلما زاد عدد المسافرين ستكون مصطراً لدفع نقود أكثر، حيث هناك ككيزات في توفر الوجبات الخفيفة والمشروبات، والعديد من الصالات بها مناطق للعب صغيرة وترفيه للأطفال.

هل لديك مفاجآت صغيرة للرحلة

بغض النظر عن عمر أطفالك، سيستمتعون بتلقي هدية صغيرة بالنسبة للطفل الصغير، يمكن أن يكون هذا الأمر بسيطًا مثل كتاب جديد أو أقلام للقيام ببعض الرسومات بناءً على العمر، سيختلف مدى الانتباه لديهم لمرور الوقت الكافي للوصول لوجهتك، لذلك قد تحتاج إلى تحقيق بعض المفاجآت الصغيرة، وبالنسبة للأطفال الأكبر سناً فقد تحتاج إلى إنفاق المزيد من المال، فعلى سبيل المثال يمكنك إحضاؤ ألعاب جديدة للهواتف المحمولة أو قم بتنزيل بعض المقطوعات الموسيقية الجديدة مسبقاً للاستماع إليها.

لا تتعجل النزول من الطائرة

واحدة من أفضل 5 نصائح للسفر مع أطفالك ، كم من الوقت الذي ستوفره إذا قمت بالإستعجال من النزول من الطائرة لحظة وصولك إلى وجهتك ؟! هل أنت قلق من أي حقائبك لن تكون موجودة ؟! هذا لن يحدث أبداً، لذلك عندما تصل الطائرة إلى البوابة، فقط ابق جالساً وانتظر حتى ينزل الجميع وينزلون أغراضهم، تخلص من التدافع وإنتظر في مقعدك خاصة مع الأطفال الصغار، ليس من الضروري أن تكون جزءاً من مشاحنات أن تكون أول من ينزل من الطائرة.

كيفية التعامل مع الأطفال أثناء السفر

  1. قم بإخبار أطفالك عن رحلة السفر وحدثهم أكثر عنها.
  2. قم بإعطائه قسطاً كافياً من النوم قبل السفر.
  3. شاركه اللعب أثناء السفر.
  4. لا تصرخ له عند ملاحظة حركاته الكثيرة.
  5. قم بتحضير برنامج مميز له أثناء الرحلة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *