ويكي ثيتا

ويكي ثيتا || WikiTheta

كيف تحصل على جائزة نوبل
علوم ومعارف

كيف تحصل على جائزة نوبل ؟! الأمر حقيقي ليس مزحه

هل فكرت حقيقة في كيف تحصل على جائزة نوبل ؟! نشأت جائزة نوبل منذ عام 1901، حيث من ذلك الحين فإن جوائز نوبل التي يتم الإعلان عنها سنوياً خمسة تخصصات مختلفة، تشمل (الكيمياء، الفيزياء، الأدب، السلام، والطب)، لذلك بإمكانك الحصول على جائزة نوبل .. الأمر حقيقي وليس مزحه ..

بالإضافة إلى ذلك، هناك جائزة اقتصادية منحت في حفل نوبل (وليس من الناحية الفنية جائزة نوبل)، هذا يعني أنك حصلت على خمسة أو ستة على الأقل، اعتماداً على مدى انتقادك – فرص مختلفة كل عام للفوز بواحدة من هذه الجوائز المرغوبة.

بالطبع، كذلك يفعل كل شخص آخر في العالم، وعلى الرغم من ذلك، إذن ما الذي يتطلبه الحصول والفوز بجائزة نوبل ؟

كيف تحصل على جائزة نوبل

يأتي إعلان الفائزين بعد عام كامل من بدء العملية في شهر سبتمبر من العام السابق، بدأت الأمور وتحتاج إلى أن تكون جاهزاً ، حيث تدعو لجنة نوبل أكثر من 6000 فرد لتقديم أسماء – ربما اسمك – للنظر فيها، نظراً لأنك لا تستطيع ترشيح نفسك، من الأفضل أن تصبح صديقاً لصديقك مع شخص يمكنه ضم المزيج من الحاصلين على جائزة نوبل (طريقة رائعة لقول الفائزين السابقين)، وأعضاء لجان نوبل، وحاملي الكراسي في الجامعات المرموقة المختارة، أعضاء هيئة الإدارة الوطنية، وغيرهم من العلماء والقادة البارزين المختارين في كل فئة من الفئات.

لا تقلق، رغم ذلك فإنه لديك حتى 31 كانون الثاني (يناير)، أي بعد ثلاثة أشهر تقريباً، لتكوين أفضل صديق لك، لأنه عندما يحين موعد التقديم تقوم اللجنة بعد ذلك بفحص الترشيحات – أحياناً ما يزيد عن 1000 اسم – وتحصل على قائمة عمل حتى 350 اسماً اعتمادًا على المجال (على سبيل المثال ، يكون للفيزياء والاقتصاد أكبر عدد، لكن قائمة جوائز السلام أكثر صرامة) ولكن بحلول الربيع يتم تقليص هذه القائمة إلى 15 اسماً على الأقل، بمساعدة مشاورة الخبراء.

يتم تقديم التوصيات إلى المؤسسات المانحة للجوائز، والتي تحدد الاختيارات النهائية، تمنح الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم جوائز للفيزياء والكيمياء والاقتصاد؛ يمنح معهد كارولينسكا جائزة علم وظائف الأعضاء أو الطب؛ الأكاديمية السويدية تمنح جائزة الأدب لجنة نوبل النرويجية تمنح جائزة السلام.

بمجرد حصولك على فوزك، احتفظ بتقويمك في حفل توزيع الجوائز لشهر ديسمبر / كانون الأول، حيث تصبح حائزاً على جائزة نوبل الرسمية ويمكنك احتضان الجائزة النقدية والدبلوم والميدالية الذهبية. حظا سعيداً لك !

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *