ويكي ثيتا

ويكي ثيتا || WikiTheta

الأبقار غير قادرة على نزول السلم
علوم ومعارف

هل الأبقار غير قادرة على نزول السلم ؟!

إن الإعتقاد الشائع لدى الجميع من الأشخاص بأن الأبقار غير قادرة على نزول السلم (الدَرَج)، حيث يعتقد كثير من الأشخاص بأن الأبقار قادرة على صعود السلم ولكنك ستحتاج إلى حيلة إبداعية لكي تنزلها من السلم، ففي حقيقة الأمر فإن هناك حقيقة صارمة بشأن هذا الإعتقاد ؟! حيث تتشابك الأسباب الطبيعية والفيزيائية في تكوين هذه الظاهرة.

هل الأبقار غير قادرة حقاً على نزول السلم ؟!

بداية، قد تجد هذا المقال سخيفاً بعض الشئ، وقد تبدو لك الفكرة سخيفة في ذاتها، ولكن يصعب على الأبقار نزول السلم، فإن عجز الأبقار عن القيام بهذه الخطوة تبدو في الواقع غير منطقية، ولكنها تصارع وتناضل للنزول من على السلم، لأن هذا صعب نظرياً وعلمياً، لأن ميل الدرج وهيكله غير موجودين في الطبيعة ومصممين حسب أبعاد الساق البشرية، حيث أن متوسط ​​ميل الدرج هو 35 درجة، لذلك نحن البشر يمكن أن نسير عليه دون تفكير لحظي، ولكن الأبقار من ناحية أخرى لها توزيع للوزن وبنية عظام مختلفة تماماً عما لدينا، لذلك يصعب عليها أن تتحرك بنفس الطريقة التي نحن نقوم بها. 

لا تتشابه التكوين الجسمي للأبقار مع البشر، حيث أن لكل ضلع فيها يمتلك إنحداراً مهيئ للظروف التي تتشابك من حولها، وكذلك الإنسان فهو إعجاز من المولى عز وجل في خلقه وتهيئته مع ظروف الحياة ومتغيراتها.

ولكن عندما تفكر في الأمر، فإن أي شيء ضخم مثل البقرة سيواجه صعوبة في الانحدار عند منحدر 35 درجة، مع الأخذ بعين الإعتبار أن متوسط وزن البقرة في أي مكان من 600 إلى 1000 كيلو جرام (على أساس الجنس والسلالة)، يبدو خوف الحيوان من النزول على السلم عقلانياً إلى حد كبير، كما أن رقاب الأبقار أقل قدرة على التنقل من نظراتنا، لذلك عندما يكون الميل بعيداً إلى الأمام يصبح من الصعب أن نرى للأمام مباشرة، وهو أمر ترغب الأبقار في تجنبه غريزياً.

في حين أن الأبقار لن تنزل من على السلم بمفردها، فقد ثبت أن الأبقار سوف تنزل من على السلم إذا كنت تجبرهم على ذلك، لذلك يمكن للأبقار النزول على السلم، إنهم يتجنبون الموقف بقدر الإمكان، حيث أنهم غير مستعدين تطورياً لهذه المنحدرات الحادة وحركات الساق.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *