ويكي ثيتا

برامج، تطبيقات، مقالات، تكنولوجيا، ثقافة

أدسنس

برنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر
برامج الكمبيوتر

برنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر 2020 IDM

يأتي برنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر كأشهر برامج التحميل من الإنترنت والذي لا غنى عنه في أي كمبيوتر، يأتي بنسخته الحديثة التي توفر سرعة أعلى في عملية التحميل.

ما هو برنامج IDM

البرنامج الذي يتم إختصاره بأوائل حروف إسمه IDM والمقتبس من Internet Download Manager، وذات أيقونة التحميل الخضراء والتي لا سيما كانت شعار لأيقونة البرنامج، البرنامج الذي لم يعد يجهله أي مستخدم للإنترنت، فسواء كنت تستخدم متصفحات الإنترنت المتنوعة كمتصفح فايرفوكس Firefox أو متصفح جوجل كروم Google Ghrome ، فبالتالي سوف تتعرض لإستخدام برنامج التحميل في مختلف الملفات والميديا التي تريدها.

مميزات برنامج Internet Download Manager

  1. من أسرع برامج التحميل من الإنترنت خصوصا السيرفرات المباشرة.
  2. واجهة إستخدامه سهلة، حيث توضح نسبة التحميل التي وصل بها الملف والوقت المتبقي.
  3. يتناسب مع جميع أنظمة التشغيل في الكمبيوتر.
  4. يدعم التحميل من مواقع الفيديو ومنصات التواصل الإجتماعي كالفيس بوك واليوتيوب.
  5. إمكانية جدولة الملفات التي تريد تحميلها، على أن يقوم البرنامج بتحميل ملف واحدا تلو الآخر تلقائيا.
  6. البرنامج خفيف نوعاً ما على الكمبيوتر، حيث يفتح تلقائيا مع فتح الكمبيوتر والويندوز.

عيوب برنامح التحميل Internet Download Manager

  1. إن برنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر Internet Download Manager ليس مجاني، حيث عليك بشراء رمز التفعيل ليعمل معك بصورة مستمرة دون إنقطاع.
  2. بعض مواقع التحميل لا تحتوي سيرفرات مباشرة، وبالتالي بالإمكان عدم إستكمال التحميل وإجبارك على تحميل الملفات من البداية.

خطوات تحميل برنامج Internet Download Manager

برنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر
خطوات تحميل برنامج Internet Download Manager
برنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر
برنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر

طريقة إستخدام برنامح التحميل من الإنترنت IDM

بالنظر لواجهة برنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر ستجد الأيقونات بالأعلي والعديد من التصنيفات على يسار الواجهة، سوف نقوم بشرح كلاً من هذه الأيقونات والتبويبات خلال الفقرات القادمة.

برنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر
  1. الخاصة بإضافة رابط تحميل من أي موقع، بإمكانك الضغط عليه وإضافة الرابط المراد تحميله، سيقوم البرنامج بجلبه من مصدره والبدء في التحميل.
  2. إستكمال التحميل، حيث تظهر هذه الأيقونة ملونة عندما تكون قد قمت بإيقاف تحميل أي ملف، وبإمكانك إعادة إستكمال التحميل.
  3. توقيف التحميل، حيث بإمكانك التحكم في التحميلات وتوقيفها كلما أردت ذلك، عليك فقط الضغط على هذه الأيقونة لإيقاف التحميل لكل ملف على حدى، ولكن كن حذرا بأن بعض الروابط ربما لا تدعم إستكمال التحميل وهذا قد يعيدك لنقطة الصفر والبدء في التحميل من جديد.
  4. إيقاف جميع التحميلات، فهذا يختلف عن الأداة السابقة التي تخص التحكم في إيقاف ملف واحد، وإنما الأداة هنا تقوم بإيقاف جميع الملفات التي تقوم بتحميلها معا في وقت واحد.
  5. الحذف، بإمكانك حذف الملفات التي تقوم بتحميلها أو التي قمت بتحميلها بالفعل من القائمة لديك، حيث حذف الملف من البرنامج لا يعني حذفه من الكمبيوتر ، فهو خاص بالهيستوري وقائمة بالتحميلات التي قمت بها لا غير.

ثانياً : على يسار نافذة برنامج Internet Download Manager ستجد روابط خاصة بالتصنيفات التي تشملها الملفات التي تقوم بتحميلها، حيث فإن بعد تحميل أي ملف بإستخدام البرامج، فإن البرنامج يقوم بتصنيفه إلى العديد من التصنيفات وتشمل الملفات المضغوطة، المستندات والوثائق، الموسيقى والصوتيات، البرامج، والفيديوهات.

برنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر

إن هذه الروابط تسهل عليك الوصول لأي شئ قمت بتحميله والتأكد من أنه تم التحميل أم لا.

يأتي تالياً بعض الروابط الخاصة بالملفات التي قمت بتحميلها، حيث في تبويب الغير منتهي unfinished ستجد الملفات التي لم يتم الإنتهاء من تحميلها بعد، وفي قائمة المنتهي finished ستجد جميع ما قمت بتحميله على الكمبيوتر بإستخدام برنامج الداونلود مانجر IDM.

رابط تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر 2020

تعليق واحد

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *